مشاركة الكلية في اللقاء التشاوري لتصنيع الالات والمعدات الزراعية وخطوط الانتاج

مشاركة كلية المجتمع صنعاء في الورشة بعنوان” تصنيع الالات والمستلزمات الزراعية وخطوط الإنتاج محليا
شاركت كلية المجتمع صنعاء في الورشة المنعقدة بعنوان “تصنيع الالات والمستلزمات الزراعية وخطوط الإنتاج محليا” التحديات والمعوقات ومقترحات العمل المشترك. تحت رعاية الهئية العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار. حيث حضر الورشة ممثلين عن المؤسسات البحثية والجامعات و القطاع الخاص المصنعين للالات والمستلزمات الزراعية. حيث استمعت الورشة الى عرض ونقاش من الجهات المشاركة حول دورها ورؤيتها فب تصنيع الالات والمستلزمات الزراعية وخطوط الإنتاج محليا.
هذا وقد عرض د. عبدالله ذيبان رؤية كلية المجتمع صنعاء في الدور الذي تلعبة في دعم الصناعات المحلية ودورها التي يمكن ان تشارك به.
وقد تمثل رؤية الكلية ودورها في محورين رئيسيين
المحور الأول: المساهمة برفد سوق العمل الصناعية بالتقنيين والمهندسين التكنولوجيين للعمل في تصنيع الالات و خطوط انتاج تصنيع المعدات والمستلزمات الزراعية. سواء بما تتقوم به الكلية حاليا من مخرجات تمثل برامجها المختلفه (تكنولوجيا هندسة الكهروميكانيك وتقنية التبريد والتكييف البرمجة وهندسة الكمبيوتر تكنولجيا المعلومات وغيرها من اقسام الكلية. أواستحداث برامج أخرى مثل تكنولجيا الإنتاج والتصميم و برنامج تكنلوجيا الميكاترونكس اذا توفرت البنية التحيتة لذلك خصوصا مع تعرض منشاءات وورش الكلية لقصف طيران العدوان.
كما تتمثل رؤية الكلية بالمحور الثاني: من خلال تفعيل كادر الكلية من الباحثين والمهندسين في مجال التصميم والتطوير والاشراف حيث تمتلك الكلية كادرمؤهل من حملة الدكتوراه والماجستير والبكالوريوس والفنيين في مجالات عديدة تتعلق بتطوير التصنيع المحلي.
ولعل اهم ما ادركه المشاركون هو ضرورة التكامل في الجهود و عدم تكرارها وهذا الجهد منوط باللجنة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار في الربط بين الجزر المختلفة العاملة في هذا المجال وبناء جسور التكامل والتعاون تحقيقا لهدف ان يكون هذا العام هو عام التصنيع المدني.
وهذا وسيتم عقد ورش قادمة تحت رعاية الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق