تدشين ورشة الدليل التجريبي لكلية المجتمع صنعاء

دشنت كلية المجتمع – صنعاء  اليوم السبت الموافق 23\12\2023م ورشة الدليل الإرشادي التجريبي لكلية المجتمع – صنعاء بحضور الدكتور عبدالله حيدر وكيل وزارة الحدمة المدنية للرقابة والأستاذ محمد العلماني مدير عام تدريب وتأهيل الموارد البشرية في الوزارة والأخ عميد الكلية الدكتور سعيد الطوقي ونائبه للشؤون الأكاديمية الدكتور عبدالله سوات ونائبه لشؤون الطلاب الدكتور رهيب العبسي ومدير عام إدارة الشؤون الإدارية الأستاذ أحمد السيد ومدير مركز المجتمع الدكتور عادل معزب ومدير إدارة الجودة بالكلية الدكتور خالد البريهي ومدير الشؤون القانونية ومدير العلاقات العامة وعدد من منتسبي الكلية من الشؤون المالية والإدارية ومركز خدمة المجتمع.
وفي بداية الورشة رحبا عميد الكلية ومدير عام الشؤون الإدارية بالحضور جميعاً منوهين الى الدور الذي قام به الفريق الذي تم تكليفه لتجهيز الدليل الارشادي الذي يهدف الى التعريف بالكلية وتبسيط الاجراءات أمام المستفيدين من الكلية وهم الطلاب أولاً ابتداء من مرحلة التنسيق والقبول والتسجيل وحتى مرحلة التخرج واستلام وثائق المؤهل العلمي.
وأشاد العميد أيضا الى الدور الذي تقوم به الخدمة المدنية وان لها السبق في جانب التطوير الالكتروني وأتمتت المعلومات داعياً بقية الجهات الحكومية الى التعاون معها وربط بياناتها الكترونياً.


كما أشار العميد ايضاً الى ان الكلية في صدد تنفيذ هذا الدليل الارشادي على صورة تطبيق الإلكتروني وربطة بالأنترنت الامر الذي سيسهم في رفع مستوى الكلية وتقديرها وتفوقها ونقلها نقلة نوعية وكذلك الجانب الإيجابي الاقتصادي ممثلاً بتقليل التكاليف والمصروفات التي تستهلكها الكلية.
من جانبه أشاد الدكتور عبد الله حيدر وكيل وزارة الخدمة المدنية للرقابة بالدور الذي تلعبه كلية المجتمع – صنعاء في رفد سوق العمل من القطاعين العام والخاص بكوادر فنية مؤهلة مميزة عن غيرها مقارنة بمخرجات الكليات الأخرى.
وأكد ايضاً ان البدء في تطبيق هذا الدليل الارشادي كمرحلة تجريبية تعد فرصة ممكنة لمعرفة مسار الدليل وجوانب القصور والفجوات فيه التي ستظهر خلال الفترة التجريبية وكيفية تلافيها وتطويره ايضا لتصبح الكلية نموذجاً يحتذى بها في الكليات والجهات الحكومية الأخرى حتى يتم ربطه بوزارة الخدمة المدنية.
من جانبه أكد الدكتور خالد البريهي اثناء عرضه لمحتويات الدليل الارشادي أنه تم إعداد الدليل وفقاً لمرجعيات قانونية لكافة الوحدات الإدارية في الكلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق