هيئة التدريس

يعمل أعضاء هيئة التدريس بكلية المجتمع مع قيادة الكليه لدعم طلابها وباحثيها على توجيه وتطوير الكليه والمجتمع المحيط بها

جهات ذات العلاقة

من خلال سعي الكلية الجاد لتطوير التعليم فيها ارتبطت الكليه بجهات لها نفس المسعى.

الخريجين

التخرج هو وقت للاحتفال ,فليس كل يوم ستكمل مرحلة كبرى من حياتك

إحصائيات

أرقام تدل على نشاط الكلية في مسيرتها التعليمية لتشير لما لها من أهمية في البناء والتنمية في مجتمعها.

مشروع الصحة والسلامة والبيئة المهنية وتأهيل العمالة اليمنية

لقد استضافت كلية المجتمع – صنعاء المشروع التدريبي والتأهيلي في مجال الصحة والسلامة والبيئة المهنية في قطاع الإنشاءات بالشراكة والتعاون مع منظمة صلتك القطرية (SILATECH )  للتأهيل وتوظيف الشباب والمشاريع , والتي سعت بدورها الى إرسال المدربين وخبراء التقييم والاعتماد  وتجهيز موقع التدريب الميداني في حرم الكلية , وتوفير منهج التدريب بالتعاون مع منظمتي إيديكسيل(EDEXCEL ) وبيرسن (PEARSON ) البريطانيتين.

ويأتي تدشين هذا البرنامج التدريبي في إطار دور الكلية في الإسهام في تنشيط التدريب والتأهيل للإرتفاع بالمستوى العلمي والمهاري للموارد البشرية اليمنية من أجل تأهيلهم وفقاً لإحتياجات سوق العمل المحلية ، وأسواق عمل دول مجلس التعاون الخليجي ، تحقيقاً لسياسة الحكومة وأولوياتها التي منها تشغيل العمالة اليمنية وإحلالها محل العمالة الأجنبية هناك.  

علماً بأنه يتم منح جميع الملتحقين بهذه الدورة الشهادة المعترف بها دولياً والصادرة من منظمة صلاكول  (SILAQUAL)البريطانية القطرية التابعة لمنظمة صلتك والمعتمدة من قبل منظمات صلتك وبيرسن وكذلك إيديكسل  بالتعاون مع كلية المجتمع - صنعاء, والتي ستمكنهم من الحصول عل فرص عمل افضل سواءا في الداخل او الخارج  .

ومن خلال هذا التعاون فقد تم التأسيس للعديد من البرامج والدورات والتي منها :-

1. برنامج إعداد وتأهيل المدربين والذي بدء في نوفمبر 2009 وحتى السابع من  2010. وقد بلغ عدد المدربين 13مدرباً والذين تم تدريبهم وتأهيلم وتقييمهم من قبل الخبراء الدوليين والبريطانيين.
ومن جانب آخر فإن الكلية تسعى الى ضمان استمراية المشروع من حيث إعداد الكثير من المدربين .
2. برنامج تدريب العمالة اليمنية في مجال الصحة والسلامة والبيئة في قطاع الإنشاءات للمرحلتين ( التجريبية والفعلية ) ، وقد بلغ عدد الملتحقين بالبرنامج  بحسب الجهات المرسلة والأفراد إلى  1024 متدربا إبتداءا من  23 يناير 2010 وحتى 5 أغسطس  2010 تم تدريبهم في الكلية عن طريق المدربين اليمنيين, موزعين على النحو التالي :-

العدد

            الجهة   

م

192

شركة اتحاد المقاولين (CCC)

1

50

مؤسسة نسك للاستثمار السياحي

2

16

شركة سهمان للمقاولات

3

12

مؤسسة معصار سلاب للمقاولات

4

10

الشركة الوطنية لصناعة الإسفنج والبلاستيك

5

22

مصنع اسمنت عمران

6

4

مصنع اسمنت باجل

7

718

جهات أخرى وأفراد

8

1024

الإجمـــــــــــــــــــــــالي

حيث أن الدورة تقام إسبوعياً في الكلية ولمدة 40 ساعة إبتداءاً من يوم السبت عند تمام الساعة 8:00 صباحا وحتى يوم الخميس عند الساعة 3:30 عصرا. ولابد من إتمام الدورة كاملة التي تحتوي على منهج مكون من 11 وحدة من أجل تحقيق الفائدة والتأهيل والحصول على الشهاة.

وللمزيد من المعلومات حول هذا المشروع وعن موعد عقد الدورات, يرجى التواصل على عنوان الكلية.